المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النصائح العشر للارتقاء بالمطبخ الحديث


روان
02-03-2009, 09:30 PM
http://al-jazirah.com/magazine/22062004/30.jpg


مهما تكن رغبتنا في جعل مطبخنا أكثر جمالاً وتألقاً، سواء من الناحية العملية أو الوظيفية، أو كانت رغبتنا في جعله مطبخاً للمذاق الحلو وللنكهة الطيبة والأناقة التي تحفه من كل جانب، للحصول على مطبخ يستجيب لجميع الشروط العملية والجمالية، فإن المصممين ينصحون باتباع عشر مبادئ لتحقيق ذلك.



1 في البادية لابد من البحث عن المادة المكونة لأجزاء المطبخ و عن نوعيتها حيث أن المادة القاسية والمقاومة تعتبر أكثر ضماناً لعمل المطبخ فالخشب يدوم أكثر من الميلامين فهو الأنسب لصناعة الخزائن والرفوف.
2 الاستغلال الأمثل للأجزاء العلوية من المطبخ، باختيار الخزائن التي تشغل المجال العمودي وبناء رفوف في أعلى هذه الخزائن وفي أسفلها و تخصيص الجزء العلوي لوضع إكسسوارات زاهية كالمزهريات والمجسمات الأخرى
3 طلاء الخزائن بأنواع من الطلاء المقاوم لأجواء الرطوبة والحرارة في المطبخ إذ يتعذر تغييره بين الحين و الآخر،وأن يكون طلاءً معبراً ومتمتعاً بميزات وخصوصية موحدة.
4 انتقاء الأرضيات وأسطح القاعدة من السيراميك الأنيق أو من المرمر أو قطع من حجر الجرانيت تعطي جمالاً خاصاً للمطبخ.
5 وضع المغاسل مع قاعدتها في وسط المطبخ، كذلك أدوات الطبخ من أفران وأدوات التحضير المنزلي.
بالإضافة لوسائل التدفئة التي توضع في أطراف المطبخ والمائدة المخصصة لتناول الطعام..
6 طراز المطبخ يجب أن يتناغم بالضرورة مع الأجزاء الأخرى في المنزل من حيث الديكور كعنصر أساسي والتصميم الداخلي.
7 تحاشي مشاكل تنظيف وصيانة الأسطح من خلال اختيار قطع السيراميك لكسوة هذه الأسطح لما يتمتع به السيراميك من ميزة سهولة التنظيف.
8 اختيار الأدوات الكهربائية في المطبخ و الفرن من النموذج الكلاسيكي واختيار الأحجام الصغيرة تفيد في إتاحة المزيد من المساحة في المكان.
9 إيجاد حالة من الدمج بين صالة تناول الطعام والمطبخ بحيث يتحقق التوازن والتكامل على مستوى الألوان والديكور.
10 إعطاء المطبخ سمات جمالية تعكس الذوق الشخصي الرفيع، وتميزه عن باقي أجزاء المنزل، فهو ليس بصالة عرض من خلال لمسات شخصية تضفي عليه صفات خاصة.