المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الإقتصادية الخليجية والعالمية ليوم الثلاثاء 19/8 /2008


روان
08-19-2008, 11:01 AM
الثلاثاء 18 شعبان 1429هـ - 19 أغسطس2008م

يتسع إلى 13 طائرة ومكون من 3 أدوار

السعودية.. مطار دولي في حائل بطاقة 1.5 مليون مسافر سنويًا

http://www.alaswaq.net/files/image/large_63564_17895.jpg


دبي - الأسواق.نت

بتوجيهٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني البدء في تصميم مطار حائل الجديد بطاقة استيعابية تبلغ 1.5 مليون مسافر سنويًا.

ويشتمل المطار على مواقف للطائرات تسع 13 طائرة، إضافةً إلى مبنى حديث من 3 أدوار، يُخصص الدور الأول لمنطقة السفر والاستقبال، والدور الثاني لصالات المغادرة للرحلات الداخلية والدولية، والدور الثالث للصالات الخاصة وصالات رجال الأعمال ومنطقة البوفيهات والمطاعم، إضافةً إلى مسجد ومواقف للسيارات يبلغ استيعابها ألف سيارة، وكذلك مبنى للشحن لمقابلة النمو الاقتصادي الذي ستشهده المنطقة.

واطلع الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل على مخططات وتصاميم مطار حائل الجديد الذي سيقام بجوار مطار حائل الإقليمي الحالي، وتبلغ مساحة مسطحات المباني لمطار حائل الجديد 16 ألف متر مربع، إضافة إلى 4 جسور متحركة وخدمات ومرافق متكاملة لخدمة المسافرين من وإلى مطار حائل، بحسب ما ذكره تقرير الصحفي ابراهيم الجنيدي المنشور اليوم الثلاثاء 19-8-2008 في صحيفة "الاقتصادية" السعودية.

من جانبه أكد نائب الرئيس للمطارات الداخلية المكلف في الهيئة العامة للطيران المدني المهندس هاني رضا أنه مخطط طرح المشروع أمام الشركات المنفذة والمقاولين في عام 2009 بعد اعتماد المبالغ اللازمة من وزارة المالية.

كما أشار إلى أن أعمال الصيانة للمدرج الحالي وأعمال التوسعة المؤقتة الحالية للصالات في مطار حائل قطعت شوطًا كبيرًا نحو إنجازها، موضحًا أنه روعي في تصميم المطار الجديد إمكانية إحداث توسعة لاحقة ليصل استيعاب المطار سنويًا إلى 2.5 مليون مسافر.