المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاعتقالات في دبي لا تؤثر على تنظيم السوق العقاري


عقارات الرياض
08-17-2008, 03:14 PM
نفى المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري بدبي أن تؤثر الاعتقالات التي تقوم بها حكومة دبي على أداء مؤسسة تنظيم السوق العقارية.

*وقال المهندس مروان بن غليظة في تصريح خاص لموقع أريبيان بزنس، أن المؤسسة دائما تحافظ على قوتها وجاذبيتها ،و قضية الاعتقالات مرتبطة بالشركات التي يشتبه بموظفيها التورط بقضايا الفساد.

وأكد بن غليظة على أنها خطوة قوية تعزز من مصداقية وشفافية السوق العقاري، مشيراً إلى أن مثل هذه الإجراءات تحدث في كل أسواق العالم.

يأتي هذا التصريح بعد اعتقال الرئيس التنفيذي السابق لشركة "تمويل" المدرجة في سوق دبي المالي وعضو مجلس الإدارة (حاليا) السيد "عادل الشيراوي" الذي يخضع للتحقيق لدى شرطة دبي بتهم الاختلاس، وكذلك يخضع معه للتحقيق "فراس كلثوم" رئيس الاستثمارات السابق في شركة "تمويل".


يذكر أن جريدة "إمارات اليوم" الإماراتية، قالت أن دبي قد شنت حملة ضد الفساد في القطاعين العام والخاص، والشركات العقارية، والمالية، بعدما ثبت تورط عدد من صغار الموظفين فيها من جنسيات مختلفة، في تلقي رشا وأموال من غير وجه حق.
وقال المصدر ـ الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، لـلجريدة: إن «الحملة شملت مؤسسات عامة، وخاصة، وشركات مالية، وعقارية، يستغل عدد من (صغار الموظفين) فيها من جنسيات مختلفة الصلاحيات الممنوحة لهم في عمليات البيع لجني أموال بطرق غير قانونية من خلال (الرشا)، و(العمولات) غير المشروعة قانوناً»، مؤكداً أن «توجيهات القيادة في إمارة دبي كانت واضحة وصريحة في الحزم الشديد مع من يثبت تورطه؛ نظراً للضرر البالغ الذي قد يخلفه الفساد على اقتصاد الدولة». وأضاف أن «القيادة تؤمن تماماً بأنه ليس من مصلحة الدولة والاقتصاد الوطني وجود موظفين فاسدين»، لافتاً إلى أن «هذه الحملة (ظاهرة صحية) مفيدة تؤكد صدقية الدولة في محاربة الظواهر السلبية، وترفع من درجات الثقة ومؤشرات الشفافية المتبعة عالمياً».

وكانت وكالات أنباء نشرت، أخيراً، أخباراً تفيد بوجود تحقيقات حول شبهة فساد في إحدى الشركات العقارية الضخمة، وخضوع مسئولين فيها للتحقيق، وهذا ما أكده المصدر قائلاً: «التحقيقات تشمل عدداً من الشركات العقارية، والمالية، وليست شركة واحدة».

اشترك في النشرة الإخبارية لموقع أريبيان بزنس بالنقر هنا (http://www.arabianbusiness.com/arabic/newsletter/subscribe)

أكثر... (http://business.maktoob.com/Arabic/NewsDetails-20070423180461-الاعتقالات_في_دبي_لا_تؤثر_على_تنظيم_السوق_العقاري_ .htm)