المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسكن نموذجي لعائلة صغيره


عقارات الرياض
03-27-2008, 10:43 PM
مسكن نموذجي لعائلة صغيره بتكلفة 243 ألف ريال


- المهندس يوسف التويم - 07/08/1427هـ


نستمر في عرض التصاميم الاقتصادية و التي بدأت تأخذ قبولا من عدد كبير من القراء الذين تجاوبوا مع تلك الافكار التي نقدمها . ونعتقد أن ما نقدمه وسيلة تصب في الهدف الذي نعرض له دائما ألا وهو المساعدة في توفير الحلول لتملك المسكن . و المساعدة في تقديم الأفكار و المعلومة هي من الوسائل الجيدة في تحقيق الهدف . و يسرنا أن نقدم تلك الأفكار للقراء الذين يحتاجون للمساعدة في بناء مساكن اقتصادية كما يسرنا أن نقدم تلك الأفكار لمن يرغب من المستثمرين من أجل الإسهام في توفير السكن الميسر. ولكن نأسف لعدم الرد على جميع الاستفسارات والتي ترد إما هاتفيا أو عن طريق البريد الإلكتروني.
هذا التصميم الذي نعرضه اليوم من النماذج التي تعتبر اقتصادية ومناسبة للعائلة الصغيرة يبلغ مساحة الدور في هذا التصميم 123 مترا مربعا أي أن مساحة الدورين 254 متر مربعا أما التكلفة التقديرية لهذا فهو سعر معقول و منخفض يمكن توفيره لأغلبية الأسر كما يسهل تمويل هذا المبلغ. كما أن هذا التصميم يمكن أن يتم تنفيذه عن طريق المستثمرين و المطورين. والذي يمكن أن يحقق خفضا للتكلفهة ليسهل تمويله وبيعه بالتقسيط و هذا ما نود أن نحض المستثمرين و المطورين عليه لما فيه من فرص استثمارية كبيرة.
التصميم المقدم يتناسب مع أراض لا تقل عن 15 متر عرضا وطول 20 متر أي أنه مناسب لصغر مساحة الأرض المطلوبة كما أنه مثالي بالنسبة لأرض مساحتها 30 × 20 أي 600 متر مربع حيث يمكن بناء فلتين بمقدمة لا تقل عن 18 مترا وهي مساحة مثالية لعمل حديقة جميلة ومسبح. يحتوي التصميم على أربع غرف نوم إحداها غرفة نوم رئيسية بحمام رئيسي كبير كما تحتوي على صالة عائلية كبيرة.

و لكن قد تحتاج إلى المساعدة و الاستشارة فلا تترد في ذلك أما اليوم
فنقدم هذا التصميم رقم (26 ) و الذي يعتبر من التصاميم المثاليه من حيث المساحة المتوسطة و التكلفه الاقتصادية الجيدة كما يمتاز بصالة عائلية مفتوحة في كل دور كما يمتاز هذا التصميم بكونه عمليا من حيث الاهتمام بالخصوصية للأسرة. ويعتبر هذا التصميم متميزا في بساطته و عمليته و يعتبر هذا النموذج آملين أن تقدم لك هذه المعلومات مساعدة لبناء مسكنك
* رقم المخطط 26
* عدد أفراد الأسرة . يمكن أن يصل العدد إلى سبعة أفراد
* التكلفه 232 ألف ريال
* مساحة الأرض المناسبة . لا تقل عن 15×30 مترا
* التكلفة الاجمالية للمسكن لا تشمل السور او الخزانات نظرا لأن كل أرض لها متطلباتها .
إجمالي مساحة الدور الأرضي 123 مترا مربعا
* اجمالي مساحة الدور الأول 129مترا مربعا
* التكلفة التقريبية لمصنعية العظم 22 ألف ريال سعر المتر المربع 85 ريالا
التكلفة للعظم مع المواد من الخرسانة المسلحة و البلوك الأسمنتي المعزول للحوائط الخارجية والأسقف الخرسانية بلاطة مصممة 90 ألف ريال تقريبا مع ملاحظة أن سعر المتر المربع 350 ريالا
خطوات بناء هذا المسكن، قدم صورة من هذا المخطط مع صورة لصك الأرض إلى أي مكتب هندسي، أخذ الأذن من المصمم أمر ضروري علما بأنه لا توجد أية تكاليف مقابل حقوق التصميم، إذا رغبت في إجراء أي تعديل يجب أن يتم عن طريق المكتب الذي سيتولى عمل المخططات، يجب عمل المخططات الإنشائية و من ثم عرضها على اقرب مقاول متخصص في تنفيذ العظم، إذا زادت التكاليف عن سعر 350 ريالا للمتر فهذا يعني أن هناك مبالغه في التصميم الإنشائي وبالتالي عليك مراجعة المصمم الإنشائي لمعرفة كيف ارتفعت التكلفة، عندما ينتهي الهيكل الإنشائي يمكن الاتصال بنا لتعريفك بطريقة خفض التكلفة في تشطيبات مسكنك.
http://www.aleqt.com/picarchive/maskan31.8.jpg
http://www.aleqt.com/picarchive/maskan31.8.2.jpg