المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليمِتلِس تمنح عقد مشروع قناة العرب خلال بضعة أسابيع


ابو سارة
08-03-2008, 04:47 PM
دبي - مكتب -
أعلنت شركة ليمِتلِس عن تلقيها عروضاً من عشر شركات إنشاءات لإنجاز المرحلة الأولى من الأعمال الأرضية الرئيسية في مشروع قناة العرب الذي يعد من أضخم مشاريع الشركة وتبلغ تكلفته 11مليار دولار أمريكي.
وتقوم الشركة الآن بتقييم العروض التي حصلت عليها من شركات محلية وعالمية، وسوف يتم الإعلان عن الشركة الفائزة بعقود الأعمال في نهاية شهر أغسطس القادم.

وعلى صعيد متصل، قال إيان رين، مدير مشروع قناة العرب: "تتضمن أعمال الإنشاءات في مشروع قناة العرب أضخم عمليات حفر شهدتها المنطقة على الإطلاق. نظرا لضخامة المشروع سيتم تقسيم العمل إلي عشر مراحل. تضم المرحلة الأولى أعمال حفر في المنطقة الشمالية حيث تمتد القناة المائية بطول 8كم من 2.5كم غرب طريق دبي العابر إلي 5.5كم شرقا".

وكانت شركة ليمِتلِس قد أعلنت في وقت مبكر من الشهر الجاري أن حجم المستخرجات الترابية الناتجة عن أعمال الحفر في القناة التي يبلغ طولها 75كم تجاوز 1.5مليون متر مكعب، أي ما يكفي لملء 600مسبح أولمبي.

وأضاف رين: "شكلت أعمال الحفر التجريبية التي قمنا بها حفرة بطول 700متر وعرض 200متر وعمق 45مترا، وهذا لا يتجاوز 0.25% من إجمالي كمية المستخرجات الترابية المطلوب نقلها.

وبشكل عام، سيبلغ حجم المستخرجات الترابية الناتجة عن الحفر في المشروع أكثر من مليار متر مكعب، وسيتم استخدامها لتشكيل مساحات خضراء على ضفتي القناة المائية".