المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة المدن تطور البنية التحتية للمدينة الصناعية الثانية في الرياض أكبر تجمع صناعي في


ابو سارة
08-03-2008, 04:40 PM
الرياض - عبدالمحسن الدبيخي:
وقع معالي وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية وبحضور مدير عام الهيئة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة عقد إعادة تحسين البنية التحتية للمدينة الصناعية الثانية في الرياض، ويأتي هذا المشروع ضمن مشاريع لتطوير وتحسين المدينة الصناعية الثانية بالرياض حيث سبق توقيع عقود مشاريع تأهيل الإنارة وتشجير وتجميل بعض أجزاء المدينة الصناعية الثانية بالرياض وعقد شبكات المياه والصرف الصحي وشبكة المياه الصناعية للمدينة الصناعية.
ومن المتوقع أن تكلف جميع أعمال إعادة البنية التحتية في المدينة الصناعية أكثر من مئة وعشرين مليون ريال. وقد أبان مدير عام الهيئة بأن الهيئة تعمل حالياً على تجهيز مشاريع تأهيل المدن الصناعية في مكة والمدينة المنورة وجدة والدمام والأحساء وعسير والقصيم وحائل ومن المتوقع أن يتم توقيع عقود أعمال التأهيل قريبا بإذن الله.

كما أن الهيئة تعمل حالياً على إعداد عقود تطوير مدن صناعية في جدة وجازان وعرعر وسدير والخرج.الجدير بالذكر أن المدينة الصناعية الثانية بالرياض تقع على مساحة تقدر ب 20مليون متر مربع وبها أكثر من 750مصنعاً يعمل بها حوالي 80ألف موظف. وهي أكبر تجمع صناعي في الشرق الأوسط من حيث عدد المصانع.