المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسكن بتكلفة 220 ألف ريال لأسرة مكونة من 8 أفراد


عقارات الرياض
03-27-2008, 10:19 PM
مسكن بتكلفة 220 ألف ريال لأسرة مكونة من 8 أفراد



- المهندس يوسف التويم - 05/05/1427هـ
t0505484430@yahoo.com ( t0505484430@yahoo.com)

نستمر في طرح هذه التصاميم الاقتصادية الميسره من أجل التوعية بخصوص المساكن المناسبه . كما نشير إلى أن هذه المواصفات يفترض أن تنفذ بمواصفات عالية، بمعنى أن تكلفة هذا البناء تتماشى مع أفضل المواصفات . كما نود أن ننبه إلى أن معنى اقتصادية لا يعني أنها مختصرة التكلفه على حساب الجودة وإنما اقتصادية مقارنة بالتبذير والفوضى في المساكن السائدة التي ترهق الراغب في بناء مسكنه. كما يمكن أن تسهم في مساعدة الراغبين في البناء بما يكفل حاجتهم دون تكلف وإرهاق، كما نشير إلى أن المساكن التي سنستعرضها ستلبي حاجة مختلف الأسر.
بالنسبة لهذا المسكن فهو يفي بالغرض لأسرة متوسطة الحال. ولا بد من الإشارة إلى أن التكلفة المذكورة لا تشمل الأسوار أو الخزانات أو الحديقة الخارجية التي تختلف من موقع إلى آخر، والتي يمكن أن يقدرها المقاول بعد إعداد المخططات النهائية. كما نؤكد أن الغرض من عرض هذه المخططات هو توعية المواطن ببعض الأفكار والمخططات التي يمكن أن تسهم في مساعدتهم.
هذا التصميم الذي نرمز إليه بتصميم رقم 13 في سلسلة المخططات الميسرة تبلغ مساحة دوره الأرضي 132 متر مربعا، وكما تلاحظ يمتاز بالبساطة الشديدة التي تخدم توفير التكلفه. يمتاز التصميم بالتركيز على الوظيفية. تبلغ تكلفة هذا المسكن 120 ألف ريال وهي تكلفة يمكن خفضها تبعا لخفض بعض المواصفات، وقد تم تقدير هذا السعر بناء على كثير من الأسعار السائدة ولكن يجب التنبيه أن محاولات الخفض الشديدة سوف تكون على حساب التكلفة . كما يمكن تمويله عن طريق بعض الشركات المتخصصة في التمويل. هذا المسكن يحتوي على مجلس بمساحة 6.5م × 4م وغرفة طعام بمساحة 4× 4.5 م كما يحتوي على صالة عائلية واسعة و مطلة على تراس خارجي، وقد تم وضع الدرج داخل الصالة بشكل فني ليعطي الصالة بعدا جماليا.
أما الدور الأول فيحتوي على أربع غرف نوم كبيرة وصالة جلوس مطلة على الدرج، إضافة إلى أوفيس صغير .

http://www.aleqt.com/picarchive/asss1.jpg