المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياض تطلق بادرة عقارية لتوطين 105آلاف وحدة سكنية ب 131مليار ريال


ابو سارة
07-29-2008, 04:41 PM
كتب - خالد الربيش:

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن بادرة عقارية هي الأولى من نوعها في تاريخ السوق العقاري السعودي بتبنيها ل 9مشاريع سكنية مكتملة الخدمات يطورها القطاع الخاص، يتوقع أن تضخ أكثر من 105آلاف وحدة سكنية بتكلفة تتجاوز 131مليار ريال.

وباشر المطورون اعتماد وتنفيذ مشاريع التطوير الشامل التي تشتمل على فيلات وشقق سكنية ومكاتب ومدارس ومساجد وأسواق تجارية ومراكز ترفيهية وصحية وخدمات أخرى. وتأتي هذه المبادرة التي تحظى بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز وبتوجيه مباشر من سمو أمين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عياف، متزامنة مع عدد من المبادرات التطويرية غير المسبوقة، على رأسها مشروع (أنسنة الرياض) بهدف جعل المدينة مناسبة لمعيشية الإنسان، وتحركه، من خلال خلق علاقة دائمة بين الإنسان والمكان، بدءا بالمسن، وانتهاء بالطفل من كلا الجنسين.

كما أعلنت أمانة مدينة الرياض عن مشروع رخصة البناء في يوم واحد، هو مشروع الحلم والتحدي الذي تبناه سمو أمين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عياف، ويهدف الى تخفيف الأعباء على المواطن الراغب في البناء، وسوف تكون المرحلة الأولى التي يتوقع العمل بها في شهر شوال المقبل بإذن الله، مخصصة للفلل، ومن ثم باقي المنشآت مثل العمائر والمباني التجارية، والاستثمارية والخدمية، بعد عدة أشهر من تطبيق المشروع على الفلل السكنية.

إضافة الى جملة من المشاريع الأخرى مثل حديقة الملك عبدالله التي تقام على مساحة 1.6مليون متر مربع، وتكلفة 600مليون ريال، وبدء العمل في إنشائها فعليا، وكذلك واحات الأمير سلمان التي سوف تنتشر في أرجاء الرياض.