المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "إعمار" توقع مذكرة تفاهم لتطوير منشآت الصناعات البلاستيكية في "مدينة الملك عبد الله ا


ابو سارة
07-29-2008, 04:39 PM
"الاقتصادية" من جدة - - 26/07/1429هـ
وقعت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" التي تعمل على تطوير وتنفيذ مشروع "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية"، مذكرة تفاهم مع شركة ستراتسفير إنتربرايزز StrateSphere Enterprises المحدودة، وبالتعاون مع كل من الهيئة العامة السعودية للاستثمار و"منظمة البلاستيك أوهايو".
وبموجب الاتفاقية، ستعمل شركة ستراتسفير إنتربرايزز StrateSphere Enterprises و"منظمة البلاستيك أوهايو"، التحالف الذي رسخ المكانة العالمية الرائدة التي تحتلها أوهايو في قطاع الصناعات البلاستيكية، على التعاون مع "إعمار المدينة الاقتصادية" والهيئة العامة للاستثمار لتطوير مشروع "وادي البلاستيك" في "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية"، الذي تم كشف النقاب عنه أخيراً. وسيتم تنفيذ المشروع ليتطابق مع منشآت الشركة في أوهايو، وليكون محوراً عالمياً جديداً لقطاع الصناعات البلاستيكية.
وقام بتوقيع الاتفاقية في جدة أخيرا كل من فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" طارق فروانة، العضو المنتدب لشركة ستراتسفير إنتربرايزز Enterprises StrateSphere المحدودة، التي تدير نشاطاتها في العديد من قطاعات الأعمال، بحضور الأستاذ سامي الحلبي، المدير العام التنفيذي المكلف للشؤون التجارية في شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" وعدد من كبار المسؤولين.
وسيتم الإعلان عن تفاصيل التحالف مع "منظمة البلاستيك أوهايو" خلال منتدى التنافسية الدولي الذي سيعقد في الرياض في كانون الثاني (يناير) 2009. وستعمل "إعمار المدينة الاقتصادية" خلال هذه الفترة على وضع المخططات الرئيسة الخاصة بمختلف أجزاء "وادي البلاستيك" في مدينة الصناعات المتكاملة.
وقال فهد الرشيد: "تحتل اتفاقية التوأمة التي تم توقيعها أهمية خاصة نظراً للدور المهم الذي ستلعبه على صعيد تطبيق أحدث أنظمة صناعة البلاستيك المستخدمة في أوهايو لاعتمادها في مختلف منشآت "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية". ونجحت "منظمة البلاستيك أوهايو" في تحقيق إنجازات مهمة في مجال التخطيط المستدام، ووضعت أسساً قوية واستراتيجيات فاعلة لتطوير قطاع الصناعات البلاستيكية. ونحن حريصون على تبني هذه الممارسات الممتازة في تطويرنا لمختلف منشآت مشروع "وادي البلاستيك" في المدينة".
ومن جانبه قال طارق فراونة: يسهم مشروع "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" في التمهيد لمرحلة جديدة من النمو الاقتصادي في السعودية، وتعد مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين المدينة و"منظمة البلاستيك أوهايو" خطوة مهمة نحو تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الصناعات البلاستيكية. وسيسهم المشروع المشترك الجديد في اجتذاب الاستثمارات المهمة من جميع أنحاء المنطقة نحو "وادي البلاستيك" في "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية".
وقال سامي حلبي المدير العام التنفيذي المكلف للشؤون التجارية في شركة إعمار المدينة الاقتصادية "إن الاتفاقية تعد خطوة مهمة في مسيرة مدينة الصناعات المتكاملة ضمن "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية"، وتعزيزاً لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في إطلاق "وادي البلاستيك" أثناء زيارته الأخيرة إلى المشروع".
وأضاف يهدف إطلاق مشروع "وادي البلاستيك" إلى تعزيز مكانة "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" كمحور إقليمي لصناعات البلاستيك التي تشهد نمواً متسارعاً في الشرق الأوسط، من خلال تطبيق أفضل التقنيات والحلول التكنولوجية التي تضمن إنتاجية عالية على المدى البعيد. ومن المتوقع أن تقيم العديد من الشركات الصناعية منشآت لها في "وادي البلاستيك" الذي سيجتذب استثمارات مهمة من مختلف دول العالم.